اظهار الموقع

اختتام البرنامج التدريبي تدريب المدربين (TOT)

مركز نماء للأعمال والتنمية..

اختتام برنامج تدريب المدربين (TOT)

اختتم "بعون الله تعالى"مركز نماء للأعمال والتنمية مساء يوم أمس  الثلاثاء ٢٥ يناير 2022م  جلسات برنامج تدريب المدربين  بقاعة التدريب الرئيسية بالمركز والموجه لعدد عشرة مدربين  من الكوادر التي تم اختيارها للتأهل لتنفيذ برامج تدريبية في التمويل الصغير والاصغر  في مركز نماء خلال فترة قادمة بعد تجاوز البرنامج والتطبيقات العملية اللاحقة للبرنامج. 

وقد انعقد البرنامج بإجمالي ساعات تدريبية وتطبيقية 60 ساعة خلال الفترة من ٨ ينايى  الى ٢٥ يناير 2022م ، تحت اشراف الاستاذ المدرب / أمين عبد الكريم سعيد.

تضمن البرنامج عدد من الموضوعات في مجال تدريب المدربين منها إعداد الحقيبة التدريبية، ومهارات العرض والتقديم، وأساليب ومساعدات التدريب، ومبادئ تعلم الكبار، ومهارات التعامل مع الانماط المختلفة من المتدربين وتباين مستوياتهم، ومهام ومسؤوليات المدرب والميسر.

وقد قدم المشاركون عروض تقديمية لعدد من موضوعات التمويل الصغير والاصغر وعدد من موضوعات للتنمية البشرية والجانب الاجتماعي والتثقيفي اثناء البرنامج حيث قدم كل مدرب ثلاثة عروض خلال البرنامج التدريبي. 

وفي ختام البرنامج القى الأخوين/ الأستاذ أحمد محمد الشامي رئيس مجلس إدارة مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصفر والأستاذ محمد علي الفران رئيس مركز نماء للأعمال والتنمية كلمات أشادا فيها بمستوى المشاركين في تقديم  العروض والتطور في مهاراتهم خلال فترة البرنامج، مؤكدان على اعتبار المشاركين في البرنامج وبعد استكمال متطلبات ما بعد البرنامج مدربين في مركز نماء ان شاء الله وسيتم تكليفهم بتنفيذ برامج تدريبية في مجال التمويل الصغير والأصغر والتنمية البشرية .

كما أكدا على الاستمرار في تنفيذ المزيد من هذه البرامج بهدف رفد مؤسسات التمويل بمدربين محترفين اكفياء في مجال التمويل الصغير والاصغر للقيام بالدور المناط بها وبما يخدم المجتمع وخاصة في المرحلة الحالية التي يتعرض فيها اليمن للحرب والعدوان الغاشم البربري، متمنيان للمشاركين التوفيق في حياتهم العملية..